أنت هنا: الصفحة الرئيسية / أخبار / لماذا تظهر تشققات في جدار الملاط الأسمنتي الملصق

لماذا تظهر تشققات في جدار الملاط الأسمنتي الملصق

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2021-02-22      المنشأ:محرر الموقع

لماذا تظهر تشققات في جدار الملاط الأسمنتي الملصق

في مشاكل جودة هندسة البناء، تشققات الجدار هي ظاهرة شائعة جدا. استنادا أساسا إلى الخبرة في الموقع، والملاحظة التفصيلية وتحليل عملية التجصيص في الموقع، بدءا من جودة المواد، وتكنولوجيا البناء الوطنية ومواصفات الصناعة، وما إلى ذلك، وأسباب مفصلة للشقوق في الجدار المصقول الاسمنت فيما يتعلق بالتحليل، إلى جانب تجربته العملية الخاصة، يتم اقتراح استراتيجية الحل المقابلة، ومن المأمول أن يستخدمه الأفراد الهندسة والتقنيات التقنية ذات الصلة للإشارة.

نظرا لأن الأشخاص يواصلون تحسين جودة زخرفة البناء، فإن جودة العديد من مشاريع الديكور الموجودة لا يمكن أن تفي باحتياجات السكان، وخاصة تشكيل الشقوق الأمامية أثناء عمليات التجصيص الاسمنت هاون. تصدعات الجدار تؤثر بشكل خطير على ظهور المبنى. في الوقت نفسه، ستعرض الشقوق الطويلة الأجل من قبل المطر وتسبب الأضرار التي لحقت بالهيكل العام للمبنى، مما أثر على استقرار الجدار الخرساني ويوضح تهديدا كبيرا في السلامة بنية المبنى.

بعد حدوث تشققات الحائط، تعد عمليات إعادة صياغة وإصلاحها ضرورية، والتي تنهى كثيرا من القوى العاملة والموارد المادية والموارد المالية وتؤثر على حياة الخدمة ووظائف المبنى. لذلك، من أجل تحسين جودة هندسة جدار البناء لمنع التشققات في الجدار الجص، من الضروري اتخاذ تدابير لمنع البحث والبحث. تحلل هذه المقالة أسباب التشققات في الجدار الجصي للذهان الاسمنت ومن ثم يجمع بين الممارسة الهندسية الخاصة بها. تم وضع التدابير الوقائية في العمق، على أمل تقديم المرجع والرجوع إلى الهندسة والموظفين التقنيين ذوي الصلة.

الهاون الاسمنت

أسباب الشقوق

مشاكل جودة المواد:

1. استخدام المواد غير المؤهلة

الأسمنت هو المادة الخام الرئيسية للتجصيص بملاط الأسمنت. نظرًا للتطور السريع في صناعة البناء في بلدي ونقص سوق الأسمنت ، بدأ العديد من مصنعي الأسمنت في تكوين كمية كبيرة من احتياطيات الإنتاج للسنة الثانية من مبيعات الأسمنت بعد انتهاء موسم مبيعات الأسمنت. يستغرق وقت التخزين في المستودع أكثر من نصف عام ، مما يقلل من قوة مادة الأسمنت ويؤدي بسهولة إلى جودة غير مؤهلة. إذا لم تتمكن مادة الأسمنت من الخضوع لفحص متعمق قبل دخولها إلى موقع البناء ، فمن السهل أن تتسبب في جودة غير مؤهلة ، وتسبب مشاكل جودة في ملاط ​​الأسمنت ، وتقليل قوة الملاط الأسمنتي ، وهو عامل مهم في إحداث تشققات في الجدران المغطاة بالجبس . في بعض الأحيان ، من أجل تقليل تكلفة الإنتاج ، يقوم مصنعو الأسمنت بخلط المواد المختلطة الأخرى في الأسمنت ، مثل شوائب الفحم وخبث النفايات. عند إضافة هذه المادة إلى الأسمنت ، فإنها ستزيد من امتصاص الماء للمادة الكلية ، كما سيزداد امتصاص الماء في الهاون ، بحيث عندما يتم تلبيس الجدار ، فإنه سوف يتسبب في حدوث تشققات في طبقة الجص بالجدار. ظاهرة.

2. كمية الرمل في الأسمنت غير مؤهلة

إذا كان قطر جزيئات الرمل المستخدمة في ملاط ​​الأسمنت أقل من 3 مم ، أو إذا تم استخدام ملاط ​​الأسمنت ذي المحتوى الطيني المفرط ، فسيتم ملء مسام مادة الأسمنت ، مما يجعل الاتصال المقابل بين ملاط ​​الأسمنت والركام مستحيل. سيؤدي تقليل القوة المتماسكة للركام في المادة إلى حدوث تشققات في سطح ملاط ​​الأسمنت.

3. احتساب غير صحيح لنسبة خليط الملاط الأسمنتي

أثناء عملية البناء ، يجب تكوين نسبة ملاط ​​الأسمنت وفقًا للمواصفات. إذا لم يتمكن عمال البناء من العمل بشكل صحيح وفقًا للمواصفات القياسية ، فإن كمية الأسمنت ستكون غير دقيقة ؛ إذا كانت حرارة ترطيب الأسمنت كبيرة نسبيًا ، فسيتم إنشاء إجهاد درجة الحرارة المقابل. إذا كانت قوة الملاط الأسمنتي منخفضة ، فسوف تنخفض قوتها المتماسكة ، مما يؤدي إلى حدوث تشققات في سطح الملاط الأسمنتي.

عملية التجصيص لا تلبي متطلبات المواصفات:

1. سمك الجص لا يلبي متطلبات المواصفات

في عملية بناء الجدار ، يجب أن تكون عمودية الجدار واستواءه متوافقة تمامًا مع متطلبات المواصفات. إذا كانت هذه لا تفي بمتطلبات المواصفات ، فسيكون سمك الجص مختلفًا. إذا تم إزاحة الجدار أثناء البناء بشكل أكبر ، ونتج عنه فجوات مختلفة ، فإنه سيجعل التجصيص غير متساوٍ ، مما يؤدي إلى انحراف أكبر ، إذا لم يتم استخدام تقنية التجصيص النهائية في التجصيص ، فسوف يتسبب ذلك في حدوث تشققات غير منتظمة على الجدار.

2. المعالجة الأساسية للجدار ليست نظيفة

الطبقة الأساسية من الجدار هي الواجهة حيث تكون طبقة الجص في اتصال مباشر، لذلك يؤثر نظافة الطبقة الأساسية مباشرة على جودة البناء الكلية لطبقة الجص. إذا كانت هناك ثقوب سقالة أو ثقوب تهوية أخرى في أساس الجدار، إذا لم يتم إصلاح الثقوب بعناية، فإن المياه التي تدخل الجدار من هذه الثقوب سيكون لها تأثير مدمر على طبقة الهاون. إذا استمر لفترة طويلة، فسيتسبب في شقوق في هاون الأسمنت بالقرب من الحفرة. إذا كانت هناك بقع زيتية أو أسطح محنة العسل على جدار الخرسانة، فلن يتم تنظيف سطح الطبقة الأساسية، مما يقلل من التصاق بين واجهة الطبقة الأساسية وقذائف الهاون الاسمنت. إذا كانت قوة الترابط أقل من خطورة هاون الأسمنت، فسوف تسقط هاون الأسمنت، وتسبب أخيرا في سطح هاون بأكمله. بعد اكتمال بناء سطح الخرسانة، إذا لم يتم إجراء الصيانة في الوقت المناسب، فسيتم تشكيل طبقة فضفاضة معينة. إذا لم ينتبه موظفو البناء إلى هذه المشكلة، فسيتم فصل طبقة مورتر الأسمنت عن الطبقة الأساسية من الجدار، بالإضافة إلى الماء في الهواء تأثير البخار تسبب الشقوق على الحائط. بالنسبة للمواد الزخرفية المختلفة، إذا لم يتم وضع الشبكة المعدنية أو لا يتم تقسيم المواد، فإن درجة الحرارة والمواد المائية للمواد الزخرفية ستكون مختلفة، مما سيؤدي إلى كسر هاون الأسمنت. قبل التجصيص الجدار مع هاون الاسمنت، إذا لم يتم تبلير الطبقة الأساسية من الجدار، فإن هاون الأسمنت سيفقد الماء قبل الأوان خلال عملية الترطيب وتقليل التصاق. نتيجة لذلك، تقلص طبقة الجص الحائط قبل الأوان وتسبب شقوق الجدار.

3 لم يتم تنفيذ تفاصيل طبقة التجصيص الاسمنت هاون

يتبع الجص الهاون الاسمنت في الأساس نفس مبادئ التشغيل على موقع البناء. لماذا تحصل على نتائج عالية الجودة؟ السبب الرئيسي هو الاعتراف بشكل صحيح بأهمية عملية عمليات التجصيص. خاصة في بعض التفاصيل، مثل السيطرة التفصيلية على سمك هاون الأسمنت، حاول إجراء التجصيص لمرة واحدة، لا تفعل الجص الطبقات، ولا ترسم خطوطا على الطبقة الأساسية؛ في فصل الشتاء والصيف، يجب أن يستند إلى التغييرات في درجة حرارة الموقع. اتخاذ تدابير فعالة في الوقت المناسب للشقوق في طبقة الجص الهاون الاسمنت الاسمنت.

4. تدابير خلط الهاون الاسمنت ليست في مكانها

استخدام هاون الاسمنت يتطلب خلط الخليط أن يكون موحدا. إذا كان الخليط غير موحد، فإن العملية ستتسبب في رد فعل الترطيب للأسمنت؛ من السهل التسبب في تركيز الإجهاد في طبقة الجص وتسبب الشقوق الممتدة، تؤثر على أداء هاون الأسمنت.


حقوق النشر 2020 Hebei Derek Chemical Limited. كل الحقوق محفوظة.

الصفحة الرئيسية