أنت هنا: الصفحة الرئيسية / أخبار / انتبه لتأثير درجة الحرارة على لاصق البلاط أثناء البناء الشتوي

انتبه لتأثير درجة الحرارة على لاصق البلاط أثناء البناء الشتوي

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2021-02-21      المنشأ:محرر الموقع

انتبه لتأثير درجة الحرارة على لاصق البلاط أثناء البناء الشتوي

كما نعلم جميعًا ، فإن غراء البلاط مصنوع بشكل عام من الأسمنت ويخلط مع العديد من الإضافات. يتم خلطها وتقليبها بالماء في موقع البناء أثناء الاستخدام ، ثم يتم وضعها على الحائط أو الأرضية. بشكل عام ، لديها قوة أولية معينة بعد حوالي 12 ساعة من البناء. مع مرور الوقت ، تزداد الكثافة أيضًا ، بشكل عام تكون الكثافة مستقرة بشكل أساسي بعد 28 يومًا.

هذه العملية تغيير الغراء البلاط هي عملية تفاعل جسدية ومؤثرة كيميائية معقدة للغاية. يؤثر تغيير درجة حرارة البيئة الخارجية مباشرة على سرعة عملية التفاعل. درجة حرارة الاستخدام المعقول من الغراء البلاط هو 5 درجات مئوية إلى 35 درجة مئوية، خارج نطاق درجة الحرارة هذا. لا يمكن ضمان جودة الهاون لأن درجة الحرارة مرتفعة للغاية وأن الرطوبة داخل هاون يتبخر بسرعة، والتي لا يمكنها ضمان الترطيب الطبيعي وتصلب الأسمنت في هاون. عندما تكون درجة الحرارة أقل من 5 درجات مئوية، تصبح عملية الترطيب للأسمنت بطيئة للغاية.

1

تتوقف عملية ترطيب الأسمنت بشكل أساسي عن 0 درجة مئوية، وقد تتأثر تطور القوة في الهاون بشكل خطير بتجميد. لذلك، يجب استخدام الغراء البلاط بشكل صحيح في حدود 5 درجات مئوية إلى 35 درجة مئوية، وفي الوقت نفسه، من الضروري ضمان أن تكون درجة حرارة الورق في الغراء قبل الوصول إلى القوة الأولية هي أيضا ضمن نطاق 5 ° مئوية إلى 35 درجة مئوية. لذلك، عند استخدام الغراء بلاط الخريف والشتاء، يجب أن نولي اهتماما خاصا لتغيرات درجة الحرارة الدنيا في توقعات الطقس.

2

في حدود 5 درجات مئوية إلى 35 درجة مئوية، يؤثر تغيير درجة الحرارة بشكل رئيسي على إعداد ومعدل تصلب الأسمنت، ولكن ليس له تأثير خطير على القوة النهائية. بشكل عام، يمكننا إدراك التخفيض في إعداد ومعدل تصلب البلاط دون 15 درجة مئوية.

3

لذلك، خلال هذه الفترة الزمنية، إذا وجد أن معدل الأسطم والصلب البلاط الذي نستخدمه ليس جيدا كما كان من قبل، فهو ظاهرة طبيعية ولن يكون لها تأثير خطير على القوة النهائية، لكنه من الضروري التأكد من أن الغراء عند 5 درجات مئوية قبل الوصول إلى معالجة القوة الأولية تصلب فوق درجة الحرارة. بالإضافة إلى ذلك، في حوالي 8 درجات مئوية، قد يكون وقت التأخر في هذا النوع من التكثيف والصلب حوالي يومين، وخفض درجة الحرارة، وكلما أطول وقت التأخر. تظهر الصورة أعلاه أنه عندما تم وضع البلاط المزجج لمدة 5 أيام في أوائل الشتاء من مشروع معين، تم فتح البلاط للتحقق من أن لاصق البلاط الداخلي كان لا يزال غير جاف والقوة كانت منخفضة.

على سبيل المثال، عند وضع بلاط السيراميك، نظرا لأن الرطوبة اللاصقة في البلاط على الجزء الخلفي من البلاط تبخر ببطء، فإن معدل علاج لاصق البلاط سيكون طويلا نسبيا؛ تتمتع منتجات لاصقة بلاط البلاط الأخرى الأخرى بإصدار حراري مرتفع نسبيا بسبب سرعة علاج سريعة. لذلك تأثير 15 ℃ أقل.

رصف البلاط عموما في نهاية جدول المشروع. بالنسبة لبعض المشاريع التي تحتاج إلى الاستيلاء على فترة التشييد، يمكنك اختيار الغراء البلاط بسرعة تصلب وفقا للموقف، والتي يمكن أن تقلل إلى حد كبير من وقت الانتظار بين الإجراءات.


حقوق النشر 2020 Hebei Derek Chemical Limited. كل الحقوق محفوظة.

الصفحة الرئيسية